أطراف الأرض و أقطار الأرض

الأرض مسطحة

 أطراف الأرض و أقطار الأرض

الأرض مسطحة

 

هل للارض اطراف؟

وماذا يحصل عندما نصل لاطراف الارض؟

 نعم للارض اطراف، حيث اننا نعلم ان الله تعالى يقول:

 --أولم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها --٤١ الرعد

--أفلا يرون أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها ۚ أفهم الغالبون-- ﴿٤٤﴾ الانبياء

هل يوجد نهاية لهذه الاطراف؟

 نعم يوجد نهاية لاطراف الارض وهي الشواطيء القريبة من البحار. والدليل ان الله تعالى يقول لنا: (اولم يروا ). اذا باستطاعتنا ان نرى اطراف الارض. وهذا لا يمكن لاقطار الارض.

هل الله تعالى يخبرنا في هذه الآيه عن تجمد وانصهار بعض الجليد في الدورة الجليدية كل 100 الف عام؟ حيث ان الحرارة في الارض ترتفع وتنخفض في دورة قدرها 100 الف سنة مما يذيب الجليد ويجعل البحار ترتفع حوالي 300 متر. ومع ذوبان الجليد، تنقص اطراف الارض؟ حيث ان الماء يغطي اطراف اليابسة بتنقص من اطرافها؟ الله اعلم

 تصور اذا حجم المياه المطلوبة حتى ترتفع المياه على سطح الارض 300 متر؟ هذا والله اعلم يغذيه اطراف الارض المتجمدة في محيط الارض. لذلك لا نعلم كم حجمها ولاي مدى تصل هذه الاقطار. 

هذه صورة لولاية فلوريدا شاهد كيف نقصت من أطرافها 

 

الأرض مسطحة



اطراف الارض: هي اطراف البر اليابسة المحادية للبحار والمحيطات (الشواطيء). وهذه يمكننا الوصول اليها ورؤيتها.

فما هي أقطار الأرض؟

 يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا ۚ لا تنفذون إلا بسلطان ﴿٣٣﴾ فبأي آلاء ربكما تكذبان ﴿٣٤﴾ يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران ﴿٣٥﴾ الرحمن

 انتارتيكا

انتارتيكا ليست بقطب. انها قارة واقطار للارض لا نعلم مدى بعدها وعمقها. وتحيط بالارض من كل الجوانب. انها حائط من جليد وارض من جليد ويابسة ولكن مغطاة بالجليد كذلك. انها ارض جليدية محيطة بالارض من كل الجهات. وهذه من اقطار الارض التى يستحيل النفاذ منها لاسباب الله تعالى وضعها وهو اعلم بها. 

 

الأرض مسطحة


يمنع أي انسان كان ان يطير فوق انتارتيكا او يعمل حملة اكتشافية في العمق. فقط يسمحوا الزيارة لاماكن محددة جدا" وعند اطراف انتارتيكا. عند الوصول الى انتارتيكا  تشاهد حائط الجليد الذي تتعرض له عند وصولك لاطراف انتارتيكا. ويبلغ ارتفاع هذا الحائط من 100 الى 300 متر في بعض المناطق. وبعد هذا الحائط هناك اراض تستمر في العمق كصحراء من الجليد لا يعلم احد نهايتها.

 

الأرض مسطحة

 

اذا هناك فرق بين اطراف الارض واقطار الارض.

 حيث ان ليس لنا علم عن اي نهاية لاقطار الارض لانه لم يستطع احد منا في العصر الحديث ان يصل لاي نهاية. انما جليد ومناطق بارده ودرجات حرارة منخفظة جدا. والله اعلم كم تمتد الارض من اقطارها. 

 

اقطار الارض: 

هي جهات الارض باتجاه انتارتيكا وما بعد انتارتيكا (افقيا) وكذلك اعماق الارض تحت قشرة الارض هذه كذلك تسمى اقطار. وهذه لا يمكننا النفاذ منها لانعدام السلطان من الله تعالى. والسلطان هنا تعني المقدرة والقوة والنفوذ و الله أعلم .

 اترك تعليقا برأيك 

اضف تعليقك :

اكثر من رائع

أحدث أقدم

فيديو

رياضة