ستنهي خدمة التخزين المجاني غير المحدود للصور عالية الجودة Google Photo

ستنهي خدمة  التخزين المجاني غير المحدود للصور عالية الجودة

Google Photo

 

منذ 2015 ، كانت صور Google توفر مساحة تخزين مجانية وغير محدودة للصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة ، ولكن هذه الميزة ستنتهي بعد ستة أشهر. 

أجرت Google تغييرًا كبيرًا من حيث مساحة تخزين الحساب ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بألبومات الصور ومحركات الأقراص السحابية. في المستقبل ، سيتم تضمين الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة التي تم تحميلها من قبل المستخدمين إلى صور Google ، وكذلك الملفات وجداول البيانات والعروض التقديمية والملفات الأخرى التي أنشأها المستخدمون ، في الحصة الشخصية البالغة 15 غيغابايت. الجديد سيدخل النظام حيز التنفيذ في 1 يونيو 2021. 

أولاً ، سيستمر كل حساب Google في توفير 15 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية لـ Gmail ومحركات الأقراص السحابية وألبومات الصور وخدمات المشاركة الأخرى. تقدر Google أن سعة التخزين هذه كافية لتلبية احتياجات معظم المستخدمين لعدة سنوات. العناصر المخزنة في هذه التطبيقات هي محتوى خاص وتؤكد Google أنها لن تستخدم لأغراض الدعاية. 


 

 تغيير 15 جيجا بايت الحساب المشترك الشخصي اعتبارًا من 1 يونيو ، سيتم تضمين جميع الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة التي تم تحميلها من قبل المستخدمين على صور Google في الحصة المجانية البالغة 15 غيغابايت للأفراد ، أو في مساحة التخزين الإضافية المشتراة كعضو في Google One ، وفي يونيو 2021 ، لن يتم تضمين جميع الصور. ومقاطع الفيديو عالية الجودة المحفوظة قبل اليوم الأول من الشهر في الحساب. على وجه الخصوص ، إذا كنت تستخدم الجيل الأول إلى الخامس من Google Pixel ، فلن تتأثر الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة التي يتم تنزيلها من هذه الهواتف. 

اعتبارًا من 1 حزيران (يونيو) أيضًا ، سيتم احتساب جميع ملفات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والنماذج وملفات Jamboard الجديدة من Google ضمن الحصة البالغة 15 غيغابايت أو مساحة التخزين الإضافية المتاحة لـ Google One. بالنسبة إلى أي محتوى تم إنشاؤه من خلال الخدمات المذكورة أعلاه قبل 1 يونيو ، ما لم تكن هناك تغييرات بعد 1 يونيو ، فلن يتم احتسابه ضمن الحصة البالغة 15 غيغابايت. 

 بمعنى آخر ، لم تعد صور Google توفر مساحة تخزين مجانية غير محدودة للصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة ، وسيتم احتساب الملفات وجداول البيانات والعروض التقديمية والملفات الأخرى التي تنشئها بنفسك من الحصة البالغة 15 جيجابايت. في حالة امتلاء 15 غيغابايت من مساحة التخزين ، يجب أن تفكر في شراء سعة التخزين الإضافية التي يوفرها Google One. يمكن لجميع المستخدمين استخدام أداة إدارة التخزين المجانية التي يوفرها Google One لإدارة مساحة التخزين لحساب Google الخاص بهم. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين التحكم بسهولة في استخدام الخدمات مثل Gmail ومحركات الأقراص السحابية وألبومات الصور ؛ يمكنهم أيضًا الاحتفاظ بالملفات الضرورية ، وحذف العناصر التي لم تعد مطلوبة ، وإخلاء مساحة لتخزين محتوى آخر.


 

 يمكن إجراء هذه العمليات في EDIT في نفس المكان. الخمول أو تجاوز حساب حد التخزين بعد تطبيق نظام حساب شخصي جديد بسعة 15 جيجا بايت ، استخدمت Google أيضًا طريقة جديدة لإدارة الحسابات غير النشطة أو التي تجاوزت حد التخزين الخاص بها في Gmail ومحركات الأقراص السحابية والألبومات: 

 إذا لم يستخدم المستخدم أيًا من خدمات Google المذكورة أعلاه لمدة 24 شهرًا ، فيجوز لـ Google حذف المحتوى المخزن للمستخدم من الحساب غير النشط. 

إذا تجاوز المستخدم حصة التخزين لأكثر من 24 شهرًا ، فيمكن لـ Google أيضًا حذف محتوى المستخدم في Gmail ومحركات الأقراص السحابية والألبومات. 

تؤكد Google أنه قبل حذف أي محتوى ، سيرسل النظام عدة إشعارات لمنح المستخدمين فرصة كبيرة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ، مثل إعادة الاتصال وتغيير الموقع حيث يتم تخزين الملفات. تُذكِّر Google المستخدمين أيضًا بأن أسهل طريقة للحفاظ على نشاط حساباتهم هي الاتصال بالإنترنت وتسجيل الدخول بانتظام إلى Gmail أو محركات الأقراص السحابية أو الألبومات من خلال الهاتف أو إصدار الويب.

هذا فيديو توضيحي من هشام هاشم 

 

اضف تعليقك :

اكثر من رائع

أحدث أقدم

فيديو

رياضة