فوائد البنوك عبدالله رشدي

 

 

فوائد البنوك عبدالله رشدي 

 

كثر التساؤل عن القروض الاسلامية و شروط الاستفادة من قرض بنكي بدون فوائد لسيما مؤخرا في لجزائر بعد فتح بنوك اسلامية

 

 

 

 

 

تم إطلاق النشاط المصرفي الإسلامي رسمياً على مستوى البنك الجزائري من خلال تسويق المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية العمل في الصيرفة الإسلامية جزء من توجيهات الحكومة لتطوير النظام المالي وتنويع منتجاته وخدماته. 

وأشار إلى أن الصيرفة الإسلامية ستنفذ وتعمم تدريجياً بالاعتماد على الأساليب العلمية والدقيقة في إطار مبادئ الشريعة لكسب ثقة المواطن وتشكيل أطر وكوادر في أنظمة وتقنيات الصيرفة الإسلامية وحث البنوك على فتحها للعملاء وتزويدهم بالمعلومات والتفسيرات الكافية حول الأنشطة المصرفية الإسلامية وكيفية الاستفادة من منتجاتها. 

و أن البنوك العاملة في النشاط المصرفي الإسلامي في هذه الحالة لا تتقاضى فائدة مقابل خدماتها ، بل تحصل على نسبة معينة من الأرباح الناتجة عن عمليات البيع والشراء والتأجير والمرابحة التي تقوم بها لصالحها. من عملائهم ، مشيرًا إلى أن هذا النوع من البنوك لا يقوم بعمليات الإقراض كما يفعل البنك التقليدي. 

 

قروض إسلامية في الجزائر, البنوك الإسلامية في الجزائر ,البنك الوطني الجزائري ,شروط الاستفادة من قرض بنك الجزائري,اسماء البنوك الإسلامية في الجزائر,قروض بدون فوائد,الصيرفة الإسلامية في الجزائر ,riba in islam حكم فوائد البنوك الإسلامية,هل البنوك الاسلامية ربوية,أعلى فائدة في البنوك الإسلامية

 

اضف تعليقك :

اكثر من رائع

أحدث أقدم

فيديو

رياضة